تأخذك إلى أعماق الفكر

مجموعة تطبيقات في مجال الرياضيات يجب عليك تحميلها

0

إذا قُمْت بفتحِ المقال فأنت بالفعل من المُهتمّين بمجال الرياضيات وهم قلة قليلة في الوقتِ الحالي، فهنيئًا لك. في هذا المقال سنتعرف على 12 تطبيق في الرياضيات يجب أن تقوم بتحميله على هاتفك الجوال لمساعدتك وقت الحاجة. بالطبع يوجد الكثير من التطبيقات الأخرى ولكن هذه التطبيقات مختارة من قبل متخصّصين وبالتالي فالأولوية تكون لها.

 

1-تطبيق Wolfram alpha

 

إعلان

تطبيق wolfram alpha من إصدارات الموقع الشهير wolfram الذي يقدّم خدمات عظيمة للجمهور في مجال الرياضيات، ويتميّز تطبيق wolfram بسهولة الاستخدام والوصول لحل للمسائل التي تحتاجها، بالإضافة إلى أنّه جامع لجميع فروع الرياضيات والمسائل المختلفة، ويقدّم أيضًا حلولًا بالخطوات إذا استعصى الأمر عليك ورأيت أنك تحتاج خطوات الحل للفهم، ولكن في مقابل هذه الخدمة لا يتوفّر التطبيق مجانًا على أجهزة الأندرويد أو الأيفون (سعر التطبيق 85ج مصري)، ولكن، يمكنك استخدام الموقع بدلًا من التطبيق إذا لزم الأمر.

2- تطبيق Symbolab

يعتبر تطبيق Symbolab من أشهر التطبيقات المستخدمة في مجال الرياضيات لإيجاد حلول للمسائل المختلفة، مثل التفاضل والتكامل بأنواعه والجبر الخطي وغيرها من الفروع المختلفة، حيث يتيح التطبيق للمستخدم جميع أنواع المسائل الرياضية مع إمكانية الحصول على خطوات الحل ويتوفَّر التطبيق مجانًا على أجهزة الأندرويد والأيفون.

3-GeoGebra

برنامج جيوجبرا الغنيّ عن التعريف لدارسي مجال الرياضيات؛ فهو برنامج مختصّ بالهندسة التفاعليّة ثنائيّة وثلاثيّة الأبعاد بالإضافة إلى الجبر والإحصاء وتطبيقات التفاضل والتكامل، ويوجد له الكثير من البرامج على أجهزة الكمبيوتر، وكما أنه يستخدم في كثير من المدارس الخاصة المصريّة لتعليم الطلاب كيفيّة استخدامه والتعامل معه. أُتيحت مؤخرًا بعض التطبيقات على أجهزة الأندرويد والأيفون مجانًا للجمهور، أُرشحه بقوة لكل متخصّص في الهندسة أو الرياضيات.

إعلان

4-تطبيق Malmath

يقوم تطبيق Malmath بدور الآلة الحاسِبة المُعاصرة التي تقوم بحلّ مسائل النهايات والتفاضل والتكامل المختلفة، ولكنه يختلف عن الآلة الحاسبة فهو يُقدّم خطوات الحلّ مع الشرح المبسط لكل خطوة مما يجعله من التطبيقات المنتشرة بين الطلاب والمتخصّصين. ويمكنك تحميل التطبيق على أجهزة الأندرويد والأيفون مجانًا.

5-Casio calculator

الآلة الحاسبة الموجودة في المكتبة متوفرة مجانًا على الهاتف المحمول، وتستخدم في أي وقت مع نفس الخصائص والمميزات الموجودة في الآلة الحاسبة العادية. ومتاح أيضًا آخر إصدار (fx991es plus) مجانًا على الهواتف، بالإضافة إلى قاموس يعلّمك كيفيّة استخدمها والتمتع بالمميزات المختلفة لها. كما أنّ التطبيق متاح مجانًا على الأندرويد.

 

6-Photo math      

 

بالنظر إلى اسم التطبيق يمكنك ملاحظة أنّ التطبيق يقوم على تصوير المسألة المطلوب حلّها ومن ثم يقوم بإعطاءك الحلّ الصحيح والمناسب لها بعد أنْ يقوم بمعالجة الصورة، ومن مميّزاته سهولة الاستخدام، بالإضافة إلى أنّه يعتمد على جودة كاميرا الهاتف. ولكن، من عيوب التطبيق أنه لا يتيح لك حلول لمسائل التفاضل أو التكامل وبالتالي يمكن القول أن التطبيق مناسب لطلاب المدراس وليس الجامعات. ويمكن تحميل التطبيق مجانًا على أجهزة الأندرويد أو الأيفون. 

7-CyMath

تطبيق CyMath يشبه إلى حد كبير تطبيق photo math في الاستخدام، ولكن ما يميّزه عن التطبيق الأخير أنّه يتمتع بحلول لمسائل التفاضل والتكامل، بالإضافة إلى وجود آلة حاسبة تسمح لك بكتابة ما تريده من المسائل. إنّ التطبيق متاح مجانًا على أجهزة الأندرويد والأيفون.

 8-Grapher free

يتيح لك تطبيق Grapher free كتابة أي دالّة أو معادلة تريدها ثم يقوم التطبيق تلقائيًا بترجمتها إلى رسم بياني، بالإضافة الى خاصّيَّة الرسم الثلاثيّ الأبعاد في حالة المساحات المختلفة. ويعتبر من التطبيقات المهمة لكلّ متخصّص في الرياضيات لأنه يحتاج الى كثير من رسومات الدوالّ المختلفة. والتطبيق متاح على أجهزة الأندرويد مجانًا.

 

9-Math Theory

يختلف تطبيق Math Theory اختلافًا كلّيًّا عن التطبيقات السابقة، حيث أنّه يحتوي على دروس مبسّطة وسهلة الفهم في جميع فروع الرياضيات المختلفة من جبر وإحصاء واحتمالات وتحليل حقيقي، بالإضافة إلى التفاضل والتكامل، ويعتبر من التطبيقات التي لا غنى عنها لكل متخصّص. ويتوفر التطبيق على أجهزة الأندرويد والأيفون مجانًا.

10-Engineering Math 2

يتميّز هذا التطبيق باحتوائه على كورسات مقروءة في فروع كثيرة من فروع الهندسة، كما أنّه يتيح لك أيضًا تقييم نفسك من خلال اختبارات إلكترونيّة تتم بعد كل كورس، بالإضافة إلى وجود كتب متخصّصة في الهندسة للتحميل والاطلاع، كل هذا يمكنك الحصول عليه من خلال تحميل التطبيق فقط فهو متوفر مجانًا.

 

11-All Math formulas

تخيّل أنّك تمتلك على هاتفك الجوال جميع القواعد والقوانين والنظريّات الرياضيّة التي تحتاجها لحل أي سؤال أمامك مجمعة كلها في تطبيق واحد! كّل هذا الكلام ينطبق حرفيًا على تطبيق All Math formulas الذي يحتوي على كلّ هذا، بالإضافة الى آلة حاسبة معاصرة وحديثة. ويتوفر التطبيق مجانًا على أجهزة الأندرويد.

12- Math formulas free

اذ لم تحصل على ضالّتك في التطبيق السابق فبالتأكيد ستحصل عليها في هذا التطبيق، تطبيق Math formulas free يشبه التطبيق الأخير بالإضافة إلى احتوائه على مساحات وأحجام الأشكال الهندسية ثنائيّة كانت او ثلاثيّة الأبعاد. وأنصح القارئ بتحميل التطبيق بالإضافة إلى التطبيق السابق معًا حتى يحصل على جميع القواعد والقوانين في جميع فروع الرياضيات. وكما أنَّ التطبيق متاح على أجهزة الاندرويد مجانًا.

وأخيرًا، قم بتحميل ما يلزمك من التطبيقات، ولكن، في النهاية يجب عليك استخدام ما قمت بتحميله ولا تقم بتحميل جميع التطبيقات للتباهي بها فقط وأنت لا تستخدمها.

تعليقات
جاري التحميل...