خمسة أفلام ستقضي على كلمة مستحيل في حياتك

هل يمكنك إخباري بما تجده أسهل للقيام به في وقت فراغك؟! هل الإمساك بهاتفك الذكي والتصفح بدون جدوى أو نفع، وبالتالي تضييع وقتك الثمين أم ملئ هذا الوقت بشيء يعود عليك بنفع ذو قيمةٍ كبيرة؟

سنقدِّم لك قائمة من خمسة أفلام يمكنك الانغماس فيهم لكي تبحث وتجد الإمكانيات الكامنة في ذاتك، من المحتمل أن تساعدك في ملاحقة أحلامك حتى لو تبدو مستحيلة في وقتها الحالي.

I Am Alive: Surviving the Andes Plane Crash

 

ما هو أبشع ما يمكنك فعله أكثر من أن تأكل لحم أصدقائك وأقاربك؟ لا شيء أليس كذلك؟ ستة عشر ناجي من تحطُّم طائرة الأنديز الشهيرة، مَرُّوا بمثل هذه الظروف عند تحطّم طائرتهم في منتصف سلسلة جبال الأنديز  بأمريكا الجنوبية لمدة 72 يوم بدون أي مساعدات.

تُعتَبر القصة مثالًا يتقاطع مع قالته كريستين هانا في رواية البلبل (The Nightingale) حيث ذكرت

إعلان

في الحب نكتشف ما نريد أن نكون عليه؛ في الحرب نكتشف من نكون في حقيقة الأمر

Meru

ما هو أكبر تحدى لمتسلقي الجبال أكثر من قمة افترست في جبال الهيمالايا ؟ طريق زعانف القرش (The Shark’s Fin route) أعلى جبل ميرو يعتبر هذا الطريق أحد أصعب الطرق في العالم.

شاهد هذا الفيلم الوثائقي المثير الذي يدور حول كيف قام ثلاث رجال بعد محاولات فاشلة في التغلب على هذا الجبل عن طريق (The Shark’s Fin route).

Eddie the Eagle

ما هو شعورك عندما يقول لك المدرب أنك لا تستطيع الانضمام للفريق وأنت تستعد لذلك طوال حياتك؟. إنَّه أمر محبط عندما يرى مدربك أنك شخص غير كفء أليس كذلك.

يمكنك مشاهدة (Eddie the Eagle) السيرة الذاتية لمايكل ادواردز (Michael Edwards) في مزيج من الكوميديا والدراما، متزلج بريطاني استطاع أن يكون أول منافس يمثل بريطانيا في الاولمبيات لعام 1988 بالرغم من كلِّ الصعاب التي واجهها.

Billy Elliot

من الصعب على الفرد الانحراف عن التيار السائد في مجتمعه وما يعتبره الآخر طبيعيّ، لاسيما في سنوات الطفولة حيث يكون تأثير ما يقوم به بالغًا.

بيلي إليوت فتى يكتشف شغفه في الحياة فمن الغريب أن يكون رقص الباليه هذا الشغف! قصه ملهمه تعلِّمنا أن العمر لا يهم عندما تفعل ما تحب، سيمدك هذا الشغف بالطاقة لملاحقة أحلامك .

The Pursuit of Happyness

يقوم (ويل سميث) بأداء رائع في هذا العمل ويصحح حقيقة أنه لا يوجد حرف (y) في كلمه (happyness) ولكن ما يواجهه في هذا الفيلم أكثر من مجرد خطأ في كلمة.

لقد صُوِّرت لنا القصة بطريقة جميلة حول ما يقوم (ويل) بمواجهته في طريقه إلى السعادة البسيطة التي يسعى إليها حيث يجعل مشاهده الفيلم أكثر إثارة ومتعة.

شاركنا بأفضل أفلامك التي أعطتك الحافز لملاحقة أحلامك

مساهمة من محمد عبده

 

 

إعلان

اترك تعليقا